اعرف حقوقك
تعمل إدارة حماية المستهلك التابعة لمصرف الإمارات المركزي كل يوم لتحقيق أعلى مستويات رضا المُستهلكين خلال تعاملهم مع العديد من المنظمات والخدمات الخاضعة لإشراف المصرف المركزي.
ومنصة اعرف حقوقك هي خدمة رقمية مخصصة لهذا الغرض يمكن للمستهلكين من خلالها مشاركة تعليقاتهم وشكاواهم المتعلقة بالمؤسسات المالية المُرخصة.
استخدام خدمة اعرف حقوقك
في البداية، ننصح المستهلك بالسعي لتسوية أية شكوى مباشرةً مع المؤسسة المالية المُرخصة المعنية، كلما كان ذلك ممكنا.
وإذا لم يتم حل الشكوى في غضون 30 يوماً، أو إذا كان المستهلكُ غير راضٍ عن الحل المُقترح، فيمكنه الوصول إلى خدمة اعرف حقوقك عبر احدى قنوات المستهلك التالية:
المنصة الاليكترونية
اضغط على الرابط أعلاه لتسجيل الدخول إلى المنصة الرقمية حيث يمكنك إرسال شكواك إلى أحد أعضاء فريقنا لمساعدتك.
مركز سعادة المستهلك
قم بزيارة المركز في المقر الرئيسي للمصرف المركزي، الكائن بشارع الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، البطين، W34 أبوظبي، من الاثنين إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً حتى 2:30 ظهراً.
مركز الاتصال
يوفر المصرف المركزي خيار تقديم الشكوى عبر مركز الاتصال فقط لأصحاب الهمم و / أو كبار السن.
اتصل على 800CBUAE(22823) من الاثنين إلى الخميس، من الساعة 9 صباحاً حتى 2:30 ظهراً، الجمعة 9 صباحاً – 11 صباحاً.
كيف نتعامل مع الشكاوى المتعلقة بالمؤسسات المالية المرخصة
بمجرد تقديمك لكافة المعلومات ذات الصلة بشكواك من خلال أحد الخيارات المذكورة أعلاه، سيقوم فريق حماية المستهلك المخصص لدينا باستلام القضية.
سيتواصل الفريق مباشرة مع المؤسسة المالية المرخصة ذات الصلة بالشكوى لمناقشة وحل شكواك في غضون فترة زمنية محددة، وفقًا للوائح ومعايير المصرف المركزي.
يوفر الفيديو أدناه المزيد من التفاصيل حول كيفية تعاملنا مع الشكاوى المتعلقة بالمؤسسات المالية المرخصة والإطار الزمني المطلوب لحل الشكوى.

المفاهيم الأساسية لتأمين المركبات بالدولة "اعرف حقوقك التأمينية"
لقراءة المزيد يرجى الضغط على الرابط ادناه

خدمة تقديم الشكاوى للمصرف المركزي
آخر تحديث للموقع: الإثنين 26 يونيو 2023
إجمالي الزوار 3204
قيّم هذه الصفحة
قُيّمت الصفحة من قبلِ 0 مستخدماً
شكراً على التقيّم