الإشعارات

الإثنين 10 يونيو 2024


الإثنين 10 يونيو 2024

المصرف المركزي يصدر التقرير السنوي للعام 2023

الأخبار والنشرات الصحفية

الإعدادات

حجم الخط

A-

A+

تغيير اللون

إعدادات عمى الألوان

القراءة الليلية

قيّم هذه الصفحة

قُيّمت الصفحة من قبلِ 1 مستخدماً

شكراً على التقيّم

يرجى ملء الإسم
يرجى إرسال عنوان بريد إلكتروني صحيح
يرجى تقديم رقم هاتف صحيح
يرجى ملء الموضوع
الرجاء إدخال قيمة صالحة للرسالة

العودة

قيد وسيط تأمين في السجل

عملية يتم فيها قيد وسيط التأمين في سجل. وهو الذي يقوم بالتوسط في عمليات التأمين بشكل مستقل فيما بين طالب التأمين من جهة وبين أية شركة تأمين من جهة أخرى، ويتقاضى عمولة مقابل اتعابه من شركات التأمين

 

الجمهور المستهدف:

وسطاء التأمين

 

موقع\مكان العمل: ابوظبي/دبي

القسم \الإدارة: إدارة الترخيص

المسوؤل المباشر: إدارة الترخيص 

الهاتف: 80042823

رقم الفاكس: 97125572111

البريد الإلكتروني: [email protected]

1. تقديم الطلب إلكترونيا على النظام الإلكتروني، عن طريق اسم المستخدم وكلمة السر- في حالة ان المستخدم جديد يقوم بإرسال بريد إلكتروني يطلب فيه اسم المستخدم وكلمة السر

2. يقوم بتعبئة نموذج الخدمة وتحميلة مع المستندات في النظام الإلكتروني

3. يتم مراجعة الطلب واعتماده مكتملاً

4. يتم مقابلة الكادر الفني(الموظفين الرئيسين) في مقر الهيئة

5. دفع الرسوم من خلال الخدمات الإلكترونية أو عن طريق تطبيق الهاتف الذكي، وفي حالة الحضور الشخصي:يتم الدفع من خلال الشاشة الإلكترونية في مركز خدمة المتعاملين في الهيئة، وفي حالة تعطل النظام:يتم الدفع ببطاقة الدرهم الإلكتروني أو البطاقة الائتمانية في الهيئة

6. يقوم المتعامل بطباعة شهادة القيد

 

رسوم الخدمة:

رسوم قيد وسيط التأمين 10,000 درهماً مرة عند الاستخراج

تقديم الطلب إلكترونياً

سداد الرسوم

 

المستندات المطلوبة:

• بيان يوضح الهدف والغايات من تأسيس الشركة، والقيمة المضافة(الخدمات الجديدة التي ستقدمها الشركة) للقطاع الاقتصادي بالدولة، مع توضيح فروع التأمين الذي ترغب الشركة بممارسته وأسماء الشركاء والأسماء المقترحة للشركة

• دراسة جدوى اقتصادية تحتوي على: مقدمة عن الشركة، مقدمة مختصرة عن الوضع الاقتصادي والنظرة المستقبلية، الدراسة المالية، مختصر عن الدراسة التسويقية للشركة وخطة التوطين والتدريب، نسخة من الميزانيتين الماليتين لآخر سنتين معتمدتين للشركات الأجنبية

• الجاهزية الفنية للشركة( السير الذاتية للكادر الفني المطلوب حسب قرار الهيئة رقم 58 لسنة 2013 من (المدير العام، مدير العمليات، المراقب الداخلي، موظف مختص لكل نوع من أنواع التأمين) مرفقا به صور من الشهادات العلمية والخبرات العملية والدورات التدريبية

• صورة طبق الأصل من عقد تأسيس الشركة

• إقرار بأن كلاً من الشركاء والمدير العام أو الرئيس التنفيذي لم يسبق لأي منهم شهر إفلاسه

• تقديم شهادة حسن سير وسلوك تؤكد عدم الحكم على أي منهم بعقوبة مقيدة للحرية

• 3- صورة طبق الاصل من قرار مجلس الإدارة أو مجلس المديرين بالموافقة على فتح فرع داخل الدولة

• بيان يوضح أي التزامات أو مسؤوليات قانونية أو قضائية تتعلق بطالب الترخيص (إقرار بعدم وجود أي التزامات قضائية ضد طالب الترخيص)

• 4- تقديم تعهد باستيفاء كافة شروط الترخيص المطلوبة حال الموافقة على الطلب خلال الفترة التي تقررها الهيئة، وإلا اعتبرت الموافقة كأن لم تكن والتي هي مدة (3) شهور من الموافقة المبدائية

• بيان يوضح الأنظمة الفنية المستخدمة وإجراءات العمل المقترحة لمزاولة نشاط وساطة التأمين (تجهيزات البنية التحتية)

• 5-أي مستندات أو بيانات أخرى تطلبها الهيئة

• صور من الشهادات الأكاديمية والخبرات العملية للكادر الفني مصدقة أصولاً من الجهات المختصة مع ضرورة تقديم ما يثبت أن الشركة انتهت من عملية معادلة الشهادات مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ) كتاب من وزارة التعليم العالي يثبت صحة المعادلة)

• أنواع وفروع التأمين الخاصة بنوع التأمين المطلوب الترخيص له

• فضلاً عن عما ورد أعلاه، يشترط في فرع الشركة الأجنبية، أو فرع الشركة المؤسسة في منطقة حرة مالية تقديم ما يلي:

• ‌الضمان المصرفي (3) مليون درهم إماراتي بالنسبة للشركة المؤسسة في الدولة، و(1) مليون درهم إماراتي لكل فرع تابع لها،

• 1- شهادة رسمية من الجهة المختصة توضح تأسيسها وسجلها، والتصريح لها بمزاولة نشاط وساطة التأمين في أنواع وفروع التأمين التي ترغب بمزاولتها داخل الدولة

• وبالنسبة لفرع الشركة الأجنبية أو فرع الشركة المؤسسة في منطقة حرة مالية فلا تقل قيمته عن (5) مليون درهم إماراتي للفرع، و(3) مليون درهم لأي فرع إضافي آخر داخل الدولة

• 2- نسخة من الميزانيتين الماليتين لآخر سنتين معتمدتين ومصدق عليهما من الجهات المختصة

• تقديم وثيقة المسؤولية المهنية لا يقل مبلغ التأمين فيها عن (2) مليون درهم إماراتي للشركة المؤسسة في الدولة، على أن لا يتجاوز مبلغ التحمل فيها (30) ألف درهم إماراتي لكل حادث

• وبالنسبة لفرع الشركة الأجنبية أو فرع الشركة المؤسسة في منطقة حرة مالية فلا يقل مبلغ التأمين عن (3) مليون درهم إماراتي، على أن لا يتجاوز مبلغ التحمل عن (50) ألف درهم إماراتي لكل حادث وتكون مدتها لنهاية العام الحالي على الأقل

الوقت التقديري من تقديم الطلب وحتى إتمام الخدمة 20 يوم عمل

إجمالي المعاملات

اسم الخدمة

قيد وسيط تأمين في السجل

فئة الخدمة

خدمات التأمين

نوع الخدمة

خدمات أعمال الشركات

قيّم هذه الصفحة

قُيّمت الصفحة من قبلِ 1 مستخدماً

شكراً على التقيّم

آخر تحديث للموقع: الخميس 23 فبراير 2023

إجمالي الزوار 2657