تقديم طلب الحصول على ترخيص
تقديم طلب الحصول على ترخيص: لمقدمي الطلبات الجدد أو المؤسسات المالية غير المرخصة
يجب أن يوافق مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي على أية أنشطة مالية ومصرفية في دولة الإمارات قبل إصدار ترخيص لمقدم الطلب. ويجب على مقدم الطلب أن يبدأ إجراءات الترخيص من خلال تقديم طلب إلى المصرف المركزي من خلال إدارة التراخيص التابعة لدائرة الرقابة على البنوك.
يجب على مقدمي الطلبات الجديدة التواصل مع المصرف المركزي في المرحلة الأولى عبر البريد الإلكتروني([email protected]) لطلب اجتماع مبدئي لمناقشة خططهم ومراجعتها. يجب أيضاً إرفاق المستندات التالية بالبريد الإلكتروني:
-
نموذج الأعمال المقترح.
-
خطة الأعمال المقترحة.
-
ملخص عن الإجراءات والأنشطة المقترحة، بالإضافة إلى أية مسائل أو أسئلة أخرى.
يتعين على مقدمي الطلبات الجديدة عقد اجتماع مبدئي واحد على الأقل مع المصرف المركزي قبل أن يتسنى لهم تقديم طلب الترخيص الخاص بهم بشكل رسمي.
-
بعد إكمال عملية المراجعة الموضحة أعلاه بنجاح، سيتيح المصرف المركزي لمقدم الطلب إمكانية الوصول إلى نظام تقديم الطلبات لبدء عملية تقديم الطلب.
قيّم هذه الصفحة
قُيّمت الصفحة من قبلِ
مستخدماًشكراً على التقيّم
آخر تحديث للموقع: الجمعة 05 أغسطس 2022
إجمالي الزوار 3817
قيّم هذه الصفحة
قُيّمت الصفحة من قبلِ 129 مستخدماً
شكراً على التقيّم